وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية لمتابعة شؤون الطلبة في الخارج

abudabi

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس أبوظبي للتعليم بتوقيع إتفاقية تعاون حتى تتمكن من متابعة شؤون طلبة المجلس الذين يزاولون تعليمهم في الخارج وذلك من خلال الملحقيات والمكاتب الثقافية في سفارات الدولة.
وقد قامت بتوقيع الإتفاقية فاطمة علي الزعابي وهي الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة و الدكتور محمد بني ياس المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في المجلس.

الإتفاقية تنص على أن الوزارة ستشرف على طلبة المجلس الدارسين خارج البلاد والذي وصل عددهم هذه السنة إلى 220 طالب، ماليًا وإداريًا وأكاديميًا.
الإتفاقية تضمن أيضًا تكفل الدولة بنفقات العلاج أو التأمين الصحي للمبتعث و مرافقيه الموافق عليهم من قبل المجلس حسب الحالة و عليه مد الوزارة بأسماء وأعداد الطلبة المزمع ابتعاثهم وتحديد الدرجة العلمية والتخصص ومدة الدراسة.

كما تلتزم الوزارة بتوفير قبول دراسي أو تأكيد قبول للمبتعث في إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة والمعتمدة من قبل لجنة البعثات الدراسية لديها. والمجلس مطالب بتقديم نسخ من قرارات المنح الدراسية والأوراق والوثائق المطلوبة.

ولعل أهم أهداف هذه الإتفاقية كغيرها من الإتفاقيات أن يتساوى جميع الطلبة المبتعثون من مختلف الجهات، كما تسهل معرفة إحصاءات دقيقة عن الطلبة وتخصصاتهم والمؤسسات الملتحقين بها وطريقة التواصل معهم بسهولة من خلال سفارة الدولة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *