وزارة التربية تعمل على وضع مناهج جديدة لخمسة صفوف دراسية

201511220907330

أكدت “خولة المعلا” وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم في وزارة التعليم أن الوزارة تعمل على اختيار المتخصصين في المناهج للبدأ في كتابة مناهج جديدة في 5 صفوف تعليمية وذلك بالتنسيق مع “مجلس أبوظبي للتعليم”.
و أكدت المعلا أنه سيتم الإنتهاء من عملية التأليف قبل بداية السنة الدراسية المقبلة حيث سيبدأ العمل بهذه المناهج في السنة الدراسية 2016/2017.
وتخص المناهج 5 صفوف وهي: الصف الثاني، الصف الخامس، الصف الثامن، الصف ال11 والصف ال12 في مرحلته الإنتقالية، فيما سيتم الإنتهاء من تأليف مناهج الصف الأول، الصف الرابع والصف السابع قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
كما أفادت خولة المعلا أنه تم عقد عديد اللقاءات بين الوزارة ومجلس أبوظبي التعليمي، وذلك بهدف تبادل الأفكار والخبرات لتأليف مناهج مبتكرة ومطورة وفق أفضل المعايير، ويقوم في هذه المرحلة اختيار المؤلفين حسب التخصصات وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
وأضافت أن عملية المناهج التعليمية يجب أن تكون واضحة وضمن عديد المعايير التي ستجعل من التعليم الحكومي منظمًا ومحكمًا، مشيرةً إلى أن المناهج الجديدة التي سيقع اعتمادها تدخل المنافسة العالمية وذلك من خلال تقاربها من المناهج المعتمدة عالميًا.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *