نيكولا ساركوزي يلقي محاضرة بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

أعلن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أنه سينظم اليوم الموافق لـ 12 يناير، محاضرة بعنوان “العالم اليوم .. حوار مع نيكولا ساركوزي”.

ويحرص مركز الإمارات على استضافة رؤساء الدول والحكومات والوزراء والمسؤولين الدوليين الكبار السابقين والحاليين وكبار المفكرين والباحثين والكتاب والأكاديميين للمشاركة في أنشطته المختلفة سواءً كانت مؤتمرات أو محاضرات أو ندوات، وذلك في إطار توفير أكبر قدرٍ ممكن من فرص الاستماع إلى وجهات نظر هذه الشخصيات البارزة بشأن مختلف التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم لكل المهتمين، بهدف خلق تصور واضح حول القضايا المهمة والتحديات والمشكلات الناتجة عنها، ما يساعد على اقتراح الحلول المناسبة لها، ووضع الاستراتيجيات الملائمة للتعامل معها.

ويبدو أن المحاضرة سوف تكتسب أهمية بالغة بالنظر إلى شخصية المحاضر، وما يملكه من خبرات بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية اكتسابها عبر توليه عددًا من المناصب السياسية والحزبية المهمة، بالإضافة إلى التقدير الكبير الذي تحظى به في الأوساط السياسية، والذي يظهر من خلال ماحصلت عليه هذه الشخصية من أوسمة وجوائز، ناهيك عن الكتب والمؤلفات المميزة.

ومن المنتظر أن يطرح الرئيس الفرنسي السابق وجهة نظره حول التحديات التي يواجهها العالم في القرن الحادي والعشرين، كما ستشمل  تحليلًا  للشؤون العالمية و مختلف التحديات التي تنتظر المنطقة والعالم، والحلول الممكنة للتعامل معها،  وسيتطرق إلى عملية تشكيل التحالفات وكيفية جمع الشعوب والبلدان.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *