نظام ترميز لوني لدرجة مستوى النظافة والسلامة الغذائية في منشآت دبي

249001531

ستبدأ بلدية دبي بداية من العام المقبل بتطبيق نظام ترميز لوني لدرجة مستوى النظافة والسلامة الغذائية في المطاعم ومنافذ الطعام في المدينة.
وسيطبق هذا التصنيف على أكثر من 14 ألف مؤسسة غذائية في دبي، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والكافيتريات وشركات التموين ومصنعي المواد الغذائية، هذا ما صرح به بوبي كريشنا ضابط التفتيش الرئيسي على الأغذية في بلدية دبي لصحيفة غلف نيوز.

هذه المبادرة ستكون مكملة لعمل 70 مفتش للبلدية مسؤولين عن مراقبة معايير النظافة في منافذ الطعام بدبي.

وبحسب رأي سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي فإن نظام الترميز والتصنيف اللوني في مطاعم دبي هو خطوة جيدة لتحسين مستوى السلامة الغذائية.

سيتم تقسيم النظام إلى خمس فئات لونية مختلفة وهي: اللون الأخضر والأخضر الفاتح والأصفر والأحمر والأبيض. وهي مقسمة كالأتي: البطاقة الخضراء للمطاعم التي تسجل 95 نقطة فما فوق ، والبطاقة ذات اللون الأخضر الفاتح ستمنح لمن لديهم بين 90 و94 نقطة، أما البطاقة الصفراء فللمنشآت التي سجلت انتهاكًا واحدًا رئيسيًا أو 7 انتهاكات طفيفة على أعلى حد وحصلت على علامة بين 75 و 89 نقطة.

و البطاقات الحمراء للمنشآت التي حصلت على علامة بين 60 و 74 نقطة، و وأخيرًا البطاقة البيضاء للمنشأة أثناء إجراء التعديلات المطلوبة إلى حين خضوعها للتفتيش مرة أخرى.

AR-310289771

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *