نساء الإمارات يمتلكن ثقافة ومعرفة بالأمور المالية أكثر من الرجال

attractive female Arabic corporate worker working on computer

ثلثي البالغين في جميع أنحاء العالم معرفتهم بالأمور المالية محدودة جدًا مع وجود فجوة واسعة بين الرجل والمرأة في هذا المجال بما في ذلك البلدان المتقدمة، هذا ما كشفته دراسة إحصائية حديثة أجرتها شركة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني.
وفيما يخص دول الخليج فقد أثبتت هذه الدراسة أن نساء الإمارات تمتلكن ثقافة ومعرفة بالأمور المالية أكثر من الرجال. في حين أن 44% من البالغين في الكويت لديهم معرفة جيدة بالأمور المالية، مقابل 40% في البحرين و 31% في المملك العربية السعودية.

الدراسة نفسها بينت أن من لديهم ثقافة مالية أعلى من نظرائهم في معظم الدول ذات الأسواق الاقتصادية الناشئة هم في الأصل  ذوي الدخل المنخفض والأقل مستوى تعليمي وأن أغلبية  البالغين في الإمارات لديهم فهم ضعيف نسبيًا ويعود ذلك بالأساس إلى كثرة استخدامهم للبطاقات الائتمانية.

وقد نشرت صحيفة إيميرتس247 مقالًا شرحت فيه أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة أهمها الفجوة بين الرجال والنساء في العالم من حيث فهم الأمور المالية، حيث وصلت نسبة فهم الرجال 35% مقارنةً مع نسبة النساء التي وصلت 30% أي بزيادة 5 نقاط بين الجنسين، بعكس الإمارات التي سجلت زيادة 4 نقاط مئوية لصالح النساء.

cibgmarch13
وللتذكير فإن نتائج الدراسة جمعت من خلال مقابلات أجريت مع أكثر من 150 ألف شخص من البالغين في أكثر من 140 بلدًا تم اختيارهم بناءً على معرفتهم بأربعة مفاهيم أساسية وهي: الحساب والفائدة المركبة والتضخم وتنوع المخاطر.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *