منافسات الإمارات للطائرات بدون طيار تنطلق في دورتها الثانية

q

انطلقت منافسات الدورة الثانية لجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، بمبادرة من نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

المسابقة شهدت في مرحلة المنافسات النصف نهائية مشاركة 20 فريق من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، وستقوم لجنة تحكيم دولية تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع، بتقييم المشاريع المشاركة في الدور نصف النهائي من المسابقتين الدولية والوطنية.

وستنعقد فعاليات المسابقة في مدينة دبي للإنترنت و ستكون دعوة الحضور مفتوحة للجمهور، حيث سيتم يوم السبت الإعلان عن المتأهلين للدور النهائي للتنافس والفوز بالمركز الأول في الجائزة الأكبر من نوعها، والتي تبلغ قيمتها 4.67 مليون درهم (مليون دولار للفائز بالمنافسة الدولية، ومليون درهم للفائز بالمنافسة الوطنية).

الفِرق المشارٍكة سوف تحضر من كندا وأستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإثيوبيا واليونان والفلبين، بالإضافة إلى الفِرق المحلية بدولة الإمارات،  للتتنافس في العديد من القطاعات بما في ذلك البيئة، والتعليم، والخدمات اللوجستية، والنقل، والبناء والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والدفاع المدني، والسياحة، ، والتنمية الاقتصادية، والمعونة والإغاثة في حالات الكوارث الإنسانية.

وفي هذا الإطار أشار المنسق العام لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان، أن المبادرة تجسد ملتقى عالمي فريد من نوعه لأكثر العقول ابتكارًا في مجال هذه التكنولوجيا الواعدة، حيث تتيح فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الفِرق العالمية والمحلية، مما يسهم في الارتقاء بمستويات المشروعات للدورات المقبلة، واعتبر أن الجائزة فرصة للطلبة المهتمين بتكنولوجيا الطائرات بدون طيار للاستفادة من الخبرات العالمية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *