مبدعة إماراتية تبتكر أول شخصيات تعليمية خاصة بالطقس

201510040830227

في سابقةٍ لها في الشرق الأوسط، استطاعت صاحبة الفكرة آمنة عبد الرحمن المرزوقي بمساعدة زوجها علي سلطان المرزوقي وأبنائهما الخمس اختراع أول شخصية تعليمية خاصة بالطقس تدعى أجواء، وتختص هذه الشخصيات بنشر ثقافة الطقس بين مختلف الفئات العمرية وقد تم مؤخراً تسجيلها واعتمادها من قبل وزارة الاقتصاد.

و قال زوج آمنة أن الفكرة بدأت بعد دعوة عائلته لمعرض الفرص التطوعية في مركز رأس الخيمة عام 2013، حيث لم يكن هناك سوى صور وفيديوهات وأكواب طبع عليها شعار “أجواء” ففكرت في إيجاد شخصيات خاصة بالطقس تعبر عنا نشارك بها في المعارض التثقيفية وكافة الفعاليات الأخرى وقد شجعنا على ذلك مواكبة رؤية واستراتيجية حكومة دولة الإمارات المتمثلة في جعل 2015 عامًا للابتكار والإبداع.

أما عن شخصيات أجوء التعليمية التي تمثل حالة أو ظاهرة من ظواهر الطقس، والتي تجسدها أسرة آمنة فقد قاموا بتوزيعها بالشكل التالي: المرزوقي يمثل الإعصار ،آمنة تمثل الشمس وتمثل الإبنة موزون الريح والابنة فاطمة الغيمة، أما الإبنه غاية فتمثل قطرة المطر والثلج يمثله الإبن سلطان وأخيرًا يمثل عبد الرحمان البرق.

وقد اتفق الفريق مع مدرسات الأبناء للتعاون في كتابة الحوار وسيتم ادراج إسم صاحب الحوار مع الرسومات التي ستسهر على إعدادها المبدعة امنة الزعابي.

وأشار المرزوقي إلى حصول فريق أجواء على عضوية مجموعة “نظِّفوا العالم” بأستراليا ومجموعة “Chasertv”، التي تهتم بالنشر المباشر لأحوال الطقس، ومقرها أميركا، وهو أول فريق يحصل عليها في الشرق الأوسط وأكد سعيه حاليًا لتسجيل براءة الاختراع.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *