صحة أبوظبي تطالب مواطنيها بضرورة وضع أبنائهم في مقاعد الأمان

201603150120854

خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي 2016 دعت هيئة الصحة في أبوظبي، كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة وضع أبنائهم في مقاعد الأمان الخاصة بالأطفال للمحافظة على سلامتهم، حيث ثبت أن مقاعد الأطفال الخاصة تلك تخفض احتمالية التعرض للإصابات الخطيرة أو حتى المسببة للوفاة إلى حوالي 80%.
و في تصريح صحافي أكدت الهيئة أنها بصدد تنظيم فعالية توعوية لمرتادي حلبة ياس على مدى ثلاثة أيام، بالمشاركة مع وزارة الداخلية، قصد توعيتهم بضرورة الالتزام بقواعد السلامة المرورية وأهمية استخدام مقاعد الأمان للأطفال.

مدير إدارة صحة المجتمع والمراقبة في الهيئة دكتور جمال المطوع قال خلال تصريح له أيضًا أن مشاركة هيئة الصحة في فعاليات أسبوع المرور جاء ضمن تطبيق برنامجها الاستراتيجي للوقاية من الإصابات لمختلف الأعمار في إمارة أبوظبي وأضاف أن الهيئة تعمل بالتعاون مع شركاء استراتيجيين لحماية حياة الآخرين والحد من الإصابات المرورية، مؤكدةً بذلك مسؤلية الجهات المعنية و المؤسسات المختلفة وحتى الأفراد في الحد من هذه الإصابات.

وللتذكير فإن إحصائيات هيئة الصحة لعام 2013 كانت قد أكدت أن الإصابات المرورية هي المسبب الرئيسي للإصابات المميتة لدى الأطفال من فئة 0 – 19 سنة أي بنسبة 60% من إجمالي الإصابات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *