سنغافورة الأفضل لممارسة الأعمال في العالم والإمارات الأولى عربيًا

index

احتلت  سنغافورة المركز الأول في قائمة البنك الدولي لأفضل مكان في العالم لممارسة الأعمال الاقتصادية. أما الإمارات فحافظت  على المرتبة الأولى عربيًا للعام الثالث على التوالي والمرتبة  31 عالميًا متقدمة بذلك على كل دول المنطقة المدرجة في تقرير هذا العام.

وجاءت دولة الامارات  ضمن أول خمس دول عالميًا في ثلاث محاور أساسية، هي الأولى عالميًا في محور عدم تأثير دفع الضرائب على الأعمال والثانية عالميًا في محور استخراج تراخيص البناء والرابعة عالميُا في محور توصيل الكهرباء.

تضم القائمة السنوية للبنك الدولي 189 دولة وإقليم مصنفة على أساس مدى سهولة ممارسة النشاط الاقتصادي فيها وفقا لمجموعة من المعايير منها سهولة الحصول على ترخيص لإنشاء المشروع الاقتصادي وتنفيذ  العقود وحماية حقوق أصحاب حصص الأقلية.

وقد أصدر البنك الدولي تقريره السنوي المعروف باسم “تقرير ممارسة الأعمال” في العاصمة التايلاندية  بانكوك أمس الأربعاء. وأشاد التقرير بالإصلاحات التي شهدها عدد من اقتصادات دول جنوب الصحراء الإفريقية وآسيا الوسطى مثل رواندا وأوغندا وكينيا وأوزبكستان وكازاخستان.

ووفقا للتقرير فإن روسيا طبقت ثالث أكبر عدد من الإصلاحات في قطاعها الاقتصادي، وبخاصة فيما يتعلق بتسجيل العقارات وشفافية الرسوم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *