دبي ستتفوق على باريس ولندن سياحيًا بحلول 2025

00

أكد تقرير صادر عن مؤسسة “ماستر كارد” أن معدل النمو السنوي لقطاع السياحة في دبي بلغ حوالي 7 بالمائة خلال العشر سنوات الماضية، حيث وصل عدد السياح السنة الجارية إلى 15،3 مليون سائح، لتمثل بذلك دبي رابع وجهة سياحية عالميًا من حيث عدد السياح القادمين من مختلف دول العالم، فيما تصدرت لندن المرتبة الأولى عالميُا تليها بانكوك في المركز الثاني ومن ثم باريس في المرتبة الثالثة.
وأفادت التوقعات أنه بحلول 2019 ستتفوق إمارة دبي على باريس والتي بلغ معدل النمو السنوي لعدد السياح فيها 3،2 بالمائة، ليبلغ 18،2 مليون سائح مقابل 18،2 مليون سائح في باريس.
كما ستتفوق دبي سنة 2022 على بانكوك التي بلغ معدل النمو السنوي للسياح فيها 3 بالمائة، ليصل عدد السياح في نفس السنة بدبي إلى 22.9 مليون سائح مقابل 22.4 مليوناً لبانكوك. وستتصدر الإمارة أولى المراكز العالمية من حيث السياحة لتحتل المركز الأول بعدد السياح وقدرها التقرير بنحو 1 .28 مليون سائح، في حين سيصل عدد سياح العاصمة البريطانية لندن إلى 1 .27 مليون، بمعدل نمو سنوي يصل إلى 8،3 بالمائة .
كما سجل القطاع السياحي والفندقي في دبي خلال الربع الأول من سنة 2016 نشاطًا مميزاً، لتبلغ بذلك معدلات الإشغال في فنادق الإمارة وشققها الفندقية ما بين 85 إلى 90 %، وهو ما يبين استقراراً في الأداء مقارنةً بمعدلات الربع الأول من 2015 أو نموًا صغير إذا ما اعتبرنا الزيادة في عدد الغرف الفندقية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *