دبي تفتتح أكبر حديقة ألعاب فيديو داخلية قريبًا

q

أعلنت شركة ”مراس” القابضة التي تتخذ من دبي مقرا لها، عن إطلاق “هب زيرو” Hub Zero، المجمع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة والذي يقدّم تجارب ترفيهيّة تفاعليّة مبتكرة بالتّعاون مع أشهر شركات تطوير ألعاب الفيديو العالميّة، بما فيها “إلكترونيك أرتس” و”كابكوم” و”كونامي” و”مايكروسوفت” و”سكوير إينيكس”.

ومن المقرّر أن يتم افتتاح “هب زيرو” في سيتي ووك الوجهة العصرية المتكاملة للسكن والتسوّق والترفيه التي تتولى “مراس” تطويرها وإدارتها في دبي، خلال صيف 2016 حيث سيضم 18 نشاط ترفيهي داخلي.

يتوقع أن يشكل “هب زيرو”  وجهةً مفضّلة لعشاق ألعاب الفيديو في دولة الإمارات والشرق الأوسط وأن تستقطب أجواؤه الفريدة وفعاليّاته الممتعة الزوار من مختلف الأعمار والأذواق، حيث سيضفي نزعة متفرّدة إلى قطاع الترفيه في المنطقة، عبر تلبية الطلب المتنامي من كافة الفئات العمرية على ألعاب الفيديو المبتكرة.

يغطي المجمع الذي يمتد على طابقين مساحة 15 ألف متر مربع، ويتضمّن منطقة واسعة مخصّصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية e-Sports عبر الشبكة المحلية LAN ومنطقة لألعاب الأطفال و3 قاعات مجهّزة  لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الخاصة، كما يوفّر المجمع لزائريه منتجات مستوحاة من عالم “هب زيرو” وشخصيّات ألعاب الفيديو الشهيرة، إلى جانب احتوائه على سلسلة من المطاعم تحاكي في تصميمها الأجواء المشوّقة لألعاب الفيديو.

نذكر أن إجمالي الإنفاق الاستهلاكي على الألعاب بلغ في 2014 حوالي 22 مليار دولار، حيث كان من المتوقّع نمو السوق العالميّة لألعاب الفيديو بنسبة 9.4% خلال عام 2015، فيما يَتوقّع الباحثون الوصول إلى 107 مليار دولار في عام 2017 في ظل ما يشهده هذا القطاع من تسارع متنامي.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *