دبي تطرح مناقصة لتوسعة الخط الأخضر بحلول العام القادم

q

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي توسعة الخط الأخضر في مترو دبي اعتبارًا من العام القادم 2017، حيث أفاد عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية الذي عقد مؤخرًا، أن العمل على تصميم التوسعة الجديدة للخط الأخضر في مترو دبي سيبدأ بحلول العام القادم بحسب ما هو متوقع.

و استنادًا على تصريحات إبراهيم يونس فإن التوسعة الجديدة ستشمل مدّ الخط الأخضر من “محطة الجداف” الحالية إلى “مدينة دبي الأكاديمية”، كما  ستضم خط سكة حديدية بطول 20.6 كيلومترًا و 11 محطة جديدة تحت و فوق الأرض، لتخدم بعض المناطق الحضرية مثل المنطقة الصناعية برأس الخور والمدينة العالمية وواحة دبي للسيليكون.

وتجدر الاشارة أن الخط الأخضر يضم في الوقت الحالي 18 محطة تشمل 12 محطة فوق الأرض و 6 تحت الأرض، ويتصل مع الخط الأحمر بمحطتين هما محطة الاتحاد وبرجمان.

ض

وفي سياق متصل، كشفت الهيئة العام الماضي عن نيتها في توسعة الخط الأحمر بإضافة 3.5  كيلو متر إضافية للخط الحالي من “محطة الراشدية” وحتى مركز “مردف سيتي سنتر”، وإضافة حوالي 8-15 كيلو مترًا للخط الأحمر على أن تكتمل بحلول 2020 مع معرض “إكسبو”.

 

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *