دبي: تدشين عملية رفع الجسر العلوي للاطار

قامت بلدية دبي أول  أمس بالبدء في رفع الجسر العلوي لبرواز دبي، حيث قام المهندس حسين ناصر لوتاه بتدشين عملية الرفع، والتي يتوقع الإنتهاء منها يوم الأحد 18 أكتوبر، و يبلغ طول الجسر 75 مترًا لأعلى الغطار بمسافة 150 متر تقريباً و يساوي وزنه حوالي 1000 طن.

و حضر حفل التدشين مدير إدارة المشاريع محمد مشروم وعدد من المسؤولين والمشرفين والمهندسين والقائمين على المشروع.

المشروع الذي بلغت كلفته 160 مليون درهم هو عبارة عن إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويأطرها بشكل فريد وهو يعتبر أيقونة جمالية ومعلمًا معماريًا حضاريًا يربط الماضي بالحاضر.

وبالاضافة إلى تميز المبنى الوظيفي والجمالي يراعي المشروع من حيث التصميم سهولة الحركة والمرونة العاليتين في تصميم الفراغات بحيث يستوعب المتغيرات والتطورات المستقبليه الحاصلة في هذا النوع من الأبنيه.

808621850

 يقع المشروع بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل و هو يمزج بين الحداثة من خلال نقل معالم ومباني شارع الشيخ زايد من الجهة الأولى، و المدينة القديمة من خلال نقل معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، من الجهة المقابلة، كما صمم الضلع الأرضي للإطار ليضم متحفا يحكي قصة تطور المدينة ومعلومات عن ماضيها وحاضرها باستخدام أحدث وسائل العرض.

من اليوم لن يحتاج زائر دبي رؤيتها من خلال الصور و الأفلام الوثائقيه بل سيتيح هذا التصميم الذي يعد إحدى أكثر المباني فرادة على مستوى العالم الفرصة لرأية دبي المدينة الحديثة ودبي المدينة القديمة  واللاستمتاع بالمنظر العام للمكان والاستراحة في المقهى.

يعتبر  مشروع الإطار الضخم إنجازًا و رمزًا يضاف  إلى رموز دبي  ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *