دبي تتفوق على هونغ كونغ من ناحية عائدات العقارات

q

أفاد دليل العقارات العالمية، والذي يختص في تجميع وتحليل أداء أسعار العقارات في الاقتصادات الكبرى حول العالم، أن العائد على الاستثمار في دبي يصل إلى 7.21% بينما تسجل هونغ كونغ عائد بنسبة 2.82% فقط.

وكشف استطلاع رأي قامت به البوابة الإلكترونية الصينية للسوق العقارية “Juwai.com”، في سبتمبر الماضي أن إقبال المستثمرين على العقارات بدبي سجل زيادة بنسبة 1200%، حيث أن المستثمرين الصنيين بدأوا بالتوجه إلى دبي، بدلًا من التحرك بين المدن التقليدية في هونغ كونغ  وسنغافورة ولندن  ونيويورك ولوس أنجلوس وسيدني.

وفي خطة استراتيجية لمزيد تعريف المستثمرين الصنيين على مطوري العقارات في دبي، وكبرى المشاريع العقارية الحالية والمخطط لها، يتوجه “معرض دبي العقاري”، إلى هونغ كونغ  واحدة من أكثر الأسواق العقارية ربحًا في العالم بمنطقة الشرق الأوسط، الذي سيقام في  مركز المؤتمرات والمعارض هونغ كونغ خلال الفترة الممتدة بين 28 و 30 يناير بتنظيمٍ من  شركة “سومانسا” للمعارض.

المعرض سيوفر فرصة للتفاعل مع مسؤولي أبرز الشركات العقارية المشاركة من الإمارات، نذكر منها شركة “فالكون سيتي”، “نخيل”، “جزيرة المرجان” في رأس الخيمة، “عقارات جميرا للغولف” و”تاكتيكال ريالتي جروب”.

نذكر أن بيانات “دائرة الأراضي والأملاك بدبي”، الراعي الرسمي للمعرض، أشار أن الصينيين استثمروا 1,77 مليار درهم في سوق العقارات في دبي، ضمن قائمة أكبر 10 جنسيات للمستثمرين الوافدين في سوق دبي العقاري، مع تسجيل حوالي 300 ألف صيني سنويًا للسياحة، ما يمثل مؤشرًا رئيسيًا للصفقات العقارية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *