دبي الخامسة عالميًا من حيث انخفاض تكاليف شراء العقارات

0ee3f_d7150_38068_111700247

كشف تقرير “الضرائب العالمية 2015″ الصادر عن”نايت فرانك”و”إيرنست آند يونغ” الذي جاء بعد مقارنة 15 مدينة  على مستوى العالم، أن دبي تحتل المرتبه الخامسة عالميًا بين المدن الأقل تكلفة في شراء العقارات، وجاءت بعد باريس وموناكو، في الرسوم الضريبية المنخفضة عند شراء العقارات لغير المقيمين، على مستوى مليون دولار، فيما احتلت مدينة شنغهاي المرتبة الأولى عالمياً في تكلفة شراء العقارات من قبل المستثمرين الدوليين.

التقرير جاء بعد تحليل تكاليف شراء وامتلاك  وبيع العقارات السكنية من قبل المشترين الأجانب، على مدى 5 أعوام، انطلاقًا من عام 2010، و تحليل تكاليف شراء الأفراد للعقارات لطرحها للإيجار.

ومن جانبه قال مدير أبحاث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “نايت فرانك” ضياء نوفل، أن الضرائب ورسوم التسجيل تستعمل كوسيلة لتنظيم الطلب على المساكن، وضبط مستويات مقدرة شراء المساكن، وأن مرحلة النضوج التي تمر بها دبي من خلال توازن و استقرار الطلب المحلي والخارجي، جاء نتيجة مرحلة تصحيحيه للأسعار .

وتجدر الأشارة إلى أنه بالرغم من انخفاض تكاليف شراء العقارات في هونغ كونغ بنسبة 3.7%، وفي سنغافورة بنسبة 4,3%  لاي عقار بقيمة مليون دولار، إلا أن رسوم التسجيل تعد عالية  بالنسبة للمشترين الأجانب، مما يعني أن الضرائب مرتفعة نسبيًا  وتبلغ 22.4% و19%  لكل منهما على التوالي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *