خطة مرورية شاملة لإدارة حركة المرور خلال ليلة احتفالات رأس السنة بدبي

600

وضع فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي خطة مرورية شاملة لإدارة حركة المرور خلال ليلة احتفالات رأس السنة الميلادية 2016.

و قد أكدت ميثاء بن عدي، المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق ورئيسة فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية بالهيئة، أن تلك الخطة ستشمل توفير مواقف إضافية يصل عددها إلى 5000 موقف موزعة كالأتي: 1500 موقف في المركز التجاري، 2000 موقف في نادي الوصل، 500 موقف في منطقة الجافلية ( مواقف Yدارة الاقامة وشؤون الاجانب)، بالإضافة إلى 1000 موقف في حديقة زعبيل.
كما سيتم تزويد أسطول الحافلات بـ 170 حافلة إضافية لنقل الركاب من المواقف المذكورة إلى موقع الحدث تفاديًا للازدحام المروري.
المديرة أكدت أيضًا أن المترو سيعمل دون توقف خلال ليلة رأس السنة ولغاية الواحدة صباح يوم السبت الموافق 2/1/2016. كما سيتم إغلاق محطة مترو برج خليفة من الساعة العاشرة مساءً يوم الخميس 31 ديسمبر 2015 وسيتم استخدام لوحات إرشادية إضافية لتوجيه الجمهور.

ووضع الفريق خطة لإفساح المجال بشكل أكبر للمركبات المغادرة من المنطقة بعد انتهاء الحدث، وحتى تنجح الخطة المرورية دعت المديرة أفراد الجمهور إلى استخدام المترو والمواصلات العامة بدلًا من المركبات الخاصة مؤكدةً أن خطة الفريق وفرت ما يكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة، كما ناشدت أيضًا مستخدمي الطريق بمَن فيهم المترجلين إلى الامتثال للإرشادات المرورية وتعليمات رجال الأمن، بهدف تنقل آمن وسهل للجميع.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *