حديقة حيوانات العين تفتتح اليوم أكبر سفاري إفريقية في العالم

ض

تفتتح مدينة العين اليوم، وجهة جذب سياحي جديدة في المدينة، وهي عبارة عن حديقة تشمل تجربة السفاري الإفريقية، حيث ستكون الأكبر من نوعها في العالم، بمساحة 217 هكتارًا أي ما يفوق مساحة 300 ملعب كرة قدم، و من المنتظر أن تضم ما يزيد عن 250 نوعًا من الحيوانات في بيئتها الطبيعية.

بهذه المناسبة قال المدير العام لحديقة العين السيد غانم الهاجري أن تحويل سفاري العين الى بيئة ممتازة تم بشكل احترافي، لاستقبال أنواع متعددة ومختلفة من الحيوانات كالأسود، الحمار الوحشي، الزراف، المها، غزال القوقز والإيلاند وأنواع أخرى، بالإضافة الى إعادة زراعة ما يزيد عن 2500 نوع من النباتات المتنوعة والتي تم إحضار العديد منها من إفريقيا.

و أضاف أن التجربة ستكون فريدة من نوعها، خاصة بوجود مرشدين سياحيين إماراتيين، الأمر الذي سيركز على العادات والتقاليد المحلية وسيُظهر الضيافة بأجمل صورها.
و لن تكون سفاري العين التجربة الوحيدة، بل سيتم اضافة مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء الذي سيستقبل الزوار وهو الأول من نوعه في الإمارات. كما سيكون هناك إضافات مهمة جدًا للمشروع مثل محمية الفيلة والسفاري العربية والسفاري الآسيوية.
وستفتح السفاري أبوابها اليوم 20 أبريل، بسعر 200 درهم للمقعد الواحد في جولة مدتها 45 دقيقة، و تبدأ جولات خاصة في سيارات نيسان 4X4 بستة مقاعد بسعر 1000 درهم.

ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على الحياة البرية في المواطن الطبيعية للحيوانات والنباتات، و يشكل أحد أجزاء منتزه المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، ويوفر للزوار فرصة استكشاف حديقة الواحة وحديقة النباتات و منطقة استكشاف مخصصة للأطفال بالإضافة إلى الصحراء الإفريقية العالمية.

[irp posts=”25258″ name=”خطة لإنشاء 8 مساجد جديدة في مشروع جبل حفيت” السكني بالعين”]

[irp posts=”13744″ name=”افتتاح قصر المويجعي من جديد بالعين”]

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *