جون كيري في زيارة لجامع الشيخ زايد الكبير

2369866586

خلال زيارة قام بها “جون كيري” وزير الخارجية الأمريكي لدولة الإمارات العربية المتحدة، اصطحبه سمو الشيخ “عبد الله بن زايد اَل نهيان” في جولة بجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي للتعرف على أهم المعالم بالدولة وفنون العمارة الإسلامية، وتحصل وزير الخارجية الأمريكي خلال هذه الجولة على هدية وهي نسخة من كتاب”فضاءات من نور” الذي تم إصداره من خلال مركز الجامع.
واعتبر سمو الشيخ عبد الله بن زايد اَل نهيان أن لقاءه بوزير الخارجية لشرف كبير ومهم للتواصل بين البلدين، كما التقى هذا الأخير بسمو الشيخ “محمد بن زايد اَل نهيان” ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومن جانبه عبر جون كيري عن امتنانه لحسن استقباله وشكره لعديد الشخصيات المهمة في الدولة منهم سمو الشيخ محمد بن زايد اَل نهيان وسمو الشيخ طحنون بن زايد اَل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن زايد اَل نهيان وزير الخارجية للترحيب به في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعجب بزيارة الجامع الذي يعد من أهم المعالم الإسلامية في العالم حيث استغرق بناءه 9 سنوات بدايةً من سنة 1995.
كما ناقش وزير الخارجية الأمريكي مع سمو الشيخ محمد بن زايد اَل نهيان الوضع في الشرق الأوسط وفي اليمن حيث اعتبر أن الدور الذي تقوم به الإمارات في اليمن لمهم جدًا للدفاع عن المنطقة وحمايتها، كما وعد جون كيري بضرورة التدخل في ليبيا لإصلاح الوضع ورجوع الأمن والسلام في المنطقة،بالإضافة إلى ضرورة وقف إطلاق النار بسوريا. وأشار إلى أن الحرب ضد التطرف وضد التنظيم الإرهابي”داعش” مازالت مستمرة.
واعتبر أن دولة الإمارات لها دور هام في المنطقة من خلال القيادة الرشيدة والجيش.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *