تسوير منطقة فاية ووضع رسوم خاصة للحد من الفوضى

maxresdefault-17

نشرت صخيفة “الإتحاد” من خلال ما صرحت به رئيسة هيئة البيئة والمحميات بإمارة الشارقة “هنا السويدي”، أن الهيئة تسعى لوضع إجراءات و قرارات صارمة بهدف ضبط الوضع في المناطق التي يتم فيها تصعيد السيارات أهمها منطقة البداير و منطقة الفاية.
ويكثر تواجد الناس القادمين من مختلف أنخاء العالم بهاتين المنطقتين خاصةً في فترة العطلات الشتوية، ليصبح بذلك الوضع فوضوي ولا يمكن السيطرة عليه من حيث الانتشار الفوضوي للسيارات، لذا ستقوم الهيئة بتسوير المنطقة المخصصة للتصعيد وإقامة بوابات خاصة للدخول وتسجيل السيارات ووضع معلوم خاص للحد من التصرفات المتهورة للشباب وتنظيم الوضع.
وقالت رئيسة هيئة البيئة والمحميات أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد ملاحظة التصرفات المتهورة لبعض الشباب من خلال قيادة سياراتهم بطريقة خطيرة على الكثبان الرملية وممارسة هذه الهواية دون توخي الحذر.
ولقد اختيرت منطقة الفاية عن غيرها من المناطق الموجودة بالدولة، نظرًا لتميزها عن غيرها من المناطق من خلال كثبانها الرملية الناعمة و الخالية من النباتات، وسيتم تسييج المنطقة للمحافظة على المنطقة والحد من دهس الحيوانات وجعل النباتات التي تعتبر غذاء لبعض الحيوانات الموجودة هناك تتكاثر والحد من الوضع الفوضوي الذي أدى لتشكي بعض السكان القريبين من المنطقة نتيجة الغبار المتواصل.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *