تزايد أعداد السيارات في دبي بنسبة 10% مع نهاية 2015

MaxW640imageVersiondefaultAR-1309198762

ستزيد أعداد السيارات في دبي بنسبة 10% حتى نهاية هذا العام، هذا ما أكده مسؤول في هيئة الطرق والمواصلات. وقد بين المصدر نفسه أن عدد السيارات المسجلة في الوقت الحالي بدبي و صل حوالي 1.5 مليون سيارة، وسيصل في عام 2016 إلى حوالي 1.65 مليون سيارة و وأكثر بالرغم من أن الحكومة تشجع السكان على استخدام المواصلات العامة.
وقد صرح سلطان المرزوقي مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بدبي لصحيفة 7days أن التزايد المستمر يعود إلى النمو الاقتصادي الذي تشهده دبي، والذي يدفع الكثيرين للانتقال إلى المدينة، و بالرغم الجهود المبذولة من قبل الهيئة لتحسين وسائل النقل العام إلا أن ذلك لن يكون كافياً لتغيير موقف الجمهور والانتقال من استخدام السيارات إلى استخدام هذه الوسائل.

MaxW640imageVersiondefaultAR-150608902

المرزوقي ذكر أثناء المقابلة أن أنواع السيارات المسجلة في الأشهر الأخيرة كما هي لم تتغير و أن شراء السيارة يستند على شكلها وطرازها أكثر من منفعتها حتى أن بعض الناس يشترون أكثر من سيارة واحدة، ومنهم من يمتلك خمس أو ست سيارات أو أسطول كامل وهذا يزيد من عدد السيارات في المدينة.

Supercars-in-Dubai-by-Gordon-Cheng

وبحسب المرزوقي أيضًا فإن العوامل التي تجعل سكان دبي يقبلون بشكل كبير على شراء السيارات الخاصة تكمن أساسًا في التسهيلات البنكية التي توفر للعملاء فرصة شراء السيارات بأقساط ميسرة وعلى مدة زمنية طويلة و أسعار الوقود المنخفضة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *