تراجع أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسبة 8% لعام 2015

e8cc71bc-70c9-4ac1-8f48-3d05fe5a9e06

انخفضت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسبة  8% وهي متساوية مع النسبة التي تراجعت بها الأسعار عالميًا. وأكد “حمد عبيد الله” الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “فلاي دبي” أن هنالك العديد من الجوانب التي توثر على انخفاض أسعار التذاكر وعائدات شركات الطيران، وأهمها أسعار صرف العملات وأسعار الوقود الغير ثابتة.
كما يعود الإنخفاض لتزايد شركات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والخدمات الراقية المستقطبة للمسافرين. ومن المتوقع أن يستمر هذا التراجع إلى العام القادم ويمكن أن تنخفض بنسبة قليلة مقارنةً مع السنة الحالية، كما يمكن أن تحافظ على معدلات هذه السنة وذلك بالإستناد لما قاله “محمد جاسم الريس” نائب الرئيس التنفيذي في شركة ” الريس للعطلات”.
وفي ظل التطور الإقتصادي في العالم، يعتبر قطاع النقل الجوي من أكبر المستفيدين مع تزايد الرحلات لمختلف الدول والمدن مما زاد في تطور و انتعاش هذا القطاع.
وسيتجاوز عدد المدن المرتبطة بالرحلات الجوية 17 وجهة العام المقبل وهو ما يمثل ضعف المعدل الذي كان قبل 20 سنة، وذلك وفقًا لتقرير الإتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”.
وقد سجلت التذاكر انخفاضًا من حيث الأسعار والتي وصلت إلى 40 بالمائة في شهر أكتوبر(تشرين الأول) وشهر نوفمبر (تشرين الثاني) ويعود ذلك لتراجع نسبة المقبلين على السفر وانتهاء موسم العطلات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *