تخفيض السن القانوني للحصول على رخصة قيادة الدراجات النارية

25a-na-63124

سيخفض سن الحصول على رخصة قيادة لـ17 سنة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بأمر من “المجلس المروري الإتحادي من خلال القانون الذي يسمح لهذه الفئة العمرية بالحصول على رخصة قيادة الدرجات النارية، والتي اعتبرها البعض وبحسب المواصفات المرورية أصعب من قيادة السيارات.
ورغم تطبيق هذا القانون والعمل به في بعض الدول المتقدمة، إلا أنه لاقى مؤيدين ومعارضين من مختلف الأفراد في المجتمع الإماراتي.
وتشير استطلاعات للرأي شملت الشباب والأولياء، أن القانون الجيد لاقى ترحيبًا وأراء مؤيدة له أكثر من الأراء المعارضة، وقال المؤيدون أنه يجب تدريب و تهيئة هذه الفئة العمرية على قيادة الدرجات النارية ضمن أسس وقوانين تحافظ على سلامتهم وسلامة باقي الأفراد.
وأفاد شخص من المؤيدين أن هذا القرار جاء لصالح عديد العائلات خاصة في الحالات المرضية الطارئة وفي غياب رب الأسرة والتي تتوجب الذهاب الفوري للمستشفى أو عديد الحالات الطارئة.
وشدد على أن يتم منح هذه الرخصة للبالغين 17 سنة بعد دراسة شاملة للشخص الذي يرغب في الحصول على هذه الرخصة مدى التزامه بالقوانين والقواعد المروري.
وفي المقابل قالت واحدة من المعارضين أن معظم الحوادث المرورية يتسبب بها الشباب ما بين 18 و22 سنة، حيث أثبتت إحصائية مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أن نسبة 63 بالمائة من المتسببين في الحوادث المرورية في أبوظبي سنة 2015 هم من الفئة الشبابية وبلغت نسبة الوفيات من نفس الفئة جراء الحوادث المرورية 43 بالمائة في نفس السنة.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *