بنك دبي الإسلامي ضمن قائمة أفضل جهة عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

q

نجح بنك دبي الاسلامي في إنتزاع  المركز السادس عشر ضمن قائمة أفضل 20 جهة عمل مرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2015 .

وقد نالت شركة “إعمار العقارية” المرتبة الأولى ضمن نفس القائمة تليها في المرتبة الثالثة “طيران الإمارات”، وكانت المرتبة الخامسة لـ”اتصالات الإمارات”، في حين سجلت شركات الإمارات حضورُا قويُا بنسبة 30% من مجمل الشركات التي تم إيرادها .

لائحة النتائج كانت قد أعدتها  شركة “لينكد إن”، أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني،  وجاءت استنادًا لتفاعل الأعضاء البالغ عددهم الإجمالي 400 مليون حول العالم.

أما في خصوص قائمة القطاعات الأعلى تصنيفًا لعام 2015 فهي على التوالي:

النفط والغاز: أثبت هذا القطاع قدرته على جذب أفضل الكفاءات، حيث صنفت أكثر من 6 شركات عاملة في القطاع، ضمن قائمة أفضل 20 جهة عمل مرغوبة، واحتلت كل من “Shell”، و”أرامكو” السعودية، و “BP” البريطانية، المراكز الرئيسية.

العقارات والبناء: في هذا القطاع استحوذت “إعمار” على المرتبة الأولى، كما  شملت القائمة شركات عقارية أخرى، مثل “كيو إنترناشيونال”و”Consolidated Contractors Company”.

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: تساوى هذين القطاعين من حيث جذبهما للباحثين عن عمل، وكانت “اتصالات” في رأس القائمة، تلتها “آبل” و”Google” و”جنرال إلكتريك”.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *