انتهاء قرار وقف العمل وقت الظهيرة

azz

بعد إصدار وزير العمل قرارًا بمنع العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة وقت الضهيرة في 15 يونيو الماضي، تم اليوم إنهاء العمل به.

هذا القرار لا يمنع فقط العمل وقت الضهيرة بل يحدد ساعات العمل اليومية الصباحية والمسائية وهم 8 ساعات، وإذا زاد العامل على ذلك فإن ذلك يعد عمل إضافي يؤجر عليه و ذلك بحسب أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980 بشأن تنظيم علاقات العمل.

الوزير أكد أن القرار يؤمن ظروف العمل المناسبة للعمال خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في فترات الضهيرة ويجنبهم التعرض لضربات الشمس وهذا بالطبع سيعود على مستوى انتاجهم ويضمن سلامتهم.

وعلى أصحاب العمل، استنادًا على ما جاء في هذا القرار، توفير مكان مظل للراحة خلال فترة توقفهم عن العمل، و توفير الوسائل الوقائية حتى يتجنبوا أخطار الإصابات والأمراض المهنية و أخطار الحريق وغير ذلك و عليهم أيضًا توفير وسائل و أساليب الوقاية المقررة في قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

عدة مبادرات تبنتها مؤسسات حكومية وخاصة بالتعاون مع الوزارة لتعزيز الصحة العامة للعمال نذكر منها إجراء الفحوص الطبية المجانية و اطلاعهم على الوسائل التي تقيهم التعرض للإصابات.
ولن ننسى مبادرات أفراد المجتمع الإماراتي منها  توزيع الماء البارد والمرطبات على العمال في مواقع العمل.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *