الهلال الأحمر الاماراتي يوقع اتفاقيه مع حكومة اليمن

16a-na-102447

ما انفك الهلال الأحمر الاماراتي عن الوقوف جنبًا إلى جنب مع الدولة اليمنية ،فرأيناه في مرحلةٍ ماضيه يساهم في تخفيف معاناة الناس في عدن خلال الحرب وحصار ميليشيات الحوثي لأبناء المنطقة .

اليوم وفي عدن أيضًا ضمن إتفاقية موقع بين الطرفين نراه يتولى  الإشراف على الإغاثة وتقديم المساعدات التي لاتقتصر فقط  على محافظة بعينها في اليمن وإنما تشمل كل المحافظات المجاورة حينما تتهيأ الظروف لذلك.

وقد وقعت الاتفاقيه بحضور نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، رئيس لجنة الاغاثة العليا عبدالرقيب فتح, وممثل الامارات، الأمين العام للهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي.

وتنص بنود الاتفاقيه على:

-إيجاد الآليات الناجعة لتوزيع المساعدات بناءً على مجموعة من المعلومات الكاملة وساعد على إيصالها للمحتاجين على مستوى المركز والمديريات بمدينة عدن.

-تنمية قدرات العاملين في لجنة الإغاثة والشراكة واعتماد خبرات الجانب الإماراتي في تعزيز جهود الجانبين في إدارة وتنظيم مجال الاغاثة.

وقد أشاد وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية خلال حفل التوقيع بكفاءة وأهمية ما يقدمه الهلال الأحمر وقدرته على التوزيع وتحديه لأصعب الظروف.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *