المواطن الإماراتي يفضل السلع المقلدة عن الأصلية

3789153277

يعتبر دخل المواطن الإماراتي من أهم وأعلى المداخيل في العالم، إلا أن آخر الدراسات أكدت أن ثلث الإماراتيين يشترون السلع المقلدة للعلامات التجارية المشهورة. وتم إجراء الدراسة في جامعة باريس السربون في إمارة أبوظبي وتبين أن الإماراتيين يفضلون شراء السلع المقلدة لعدم شعورهم بوجود أي مخاطر عند شراءها.
وشملت الدراسة 104 من الإماراتيين والذين قالوا أنهم لايرون أي خطر قانوني في شراء السلع المقلدة. بالإضافة إلى مقابلات مع مواطنين من مختلف الفئات العمرية، وتم التركيز في البداية على إدراك المخاطر النفسية وأداء السلع المقلدة. وفيما يتعلق بهذه المخاطر، يعتقد الكثيرون أنه عندما يكتشف الناس أن بعض السلع التي يستخدمونها مقلدة،سيعتقدون بأن جميع ممتلكاتهم كذلك.

4118292290
ويعتمد الإماراتيون عدة استراتيجيات، الأولى تتمثل في شراء أفضل السلع المقلدة من خلال كيفية التعامل والخبرة التي يكتسبونها، والإستراتيجية الثانية تتمثل في استخدام المنتجات الأصلية والتقليدية في نفس الوقت، حيث تُستخدم الأصلية في المناسبات الاجتماعية المهمة، وتُستخدم المنتجات التقليدية في الحياة اليومية.
أما الإستراتيجية الثالثة فهي وجود النسخ المقلدة بأعداد محدودة لايمكن للمشتري أن يفرق بينها وبين السلع الأصلية. والرابعة  تعتمد بالأساس على أن شراء المنتجات الفاخرة الأصلية يمكن أن تؤثر على الفقراء مما جعل العديدين يقومون بشراء السلع المقلدة وتوفير المال لمساعدة الفقراء.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *