الكشف عن تصميم جناح الإمارات في معرض اكسبو 2020

q

لجمال المباني قصص و حكايات في دولة المعجزات، هنا في الإمارات ستضاف أيقونة جديدة إلى معرض التحف المعمارية الساحرة التي ما انفكت الدولة تبهر العالم بها في كل مرة، إنه جناح دولة الإمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي» العالمي، إضافة جديدة مستوحى تصميمها من  روعة و شموخ الصقر لتعكس تمسك الدولة بجذورها، و مدى ارتباطها  بالإرث الوطني،  في خطوات واثقة نحو بناء مستقبل مشرق لأجيال.

التصميم الذي قدمه المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا، يسلط الضوء على المبادئ والقيم التي تؤمن بها الدولة، والمتمثلة في الانفتاح والتواصل والتسامح، والتي تتماشى مع الشعار الرئيسي للمعرض، وتسهم في تعزيز التعاون المشترك مع المجتمع الدولي، بهدف الارتقاء بجودة الحياة من خلال التنمية المستدامة.
ويشغل جناح الدولة موقعًا استراتيجيًا مقابل ” الوصل بلازا ” في وسط منطقة المعارض التي تمتد على مساحة 200 هكتار حيث يعد الجناح المنصة الرئيسية لدولة الإمارات أثناء استقبالها لنحو 25 مليون زائر ومشارك من أكثر من 180 دولة حول العالم والذين سيتوافدون لهذا المعرض البارز في الفترة بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

و سيكون هذا الجناح من أهم الرموز المميزة لإكسبو 2020 دبي حيث يعبر تصميمه عن روح التعاون والترابط التي انتقلت بدولة الإمارات العربية المتحدة من مجرد بضعة مجتمعات صغيرة تعيش في الصحراء إلى دولة عصرية تعد نقطة التقاء لجميع الشعوب.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك