التربية تنظم دورات تدريبية للمعلمين في العطل

3401335008

أصدر وزير التربية والتعليم حسين إبراهيم الحمادي هذه الايام قرار وزاري يقضي بتنظيم أسابيع التدريب التخصصي لأعضاء الهيئة التدريسية في المدارس الحكومية، خلال إجازتي الشتاء والربيع المقبلين، من العام الدراسي الجاري.

تبدأ الفترة الأولى من التدريب التخصصي للمعلمين من بداية الثالث من يناير المقبل، وحتى السابع من الشهر نفسه، وتمتد  لخمسة أيام خلال إجازة الشتاء المقبل، أما الفترة الثانية فسيتم تنفيذها في الثالث من شهر أبريل المقبل، حتى السابع من الشهر نفسه، ولمدة خمسة أيام، خلال إجازة الربيع.

مع العلم أن قرار مجلس الوزراء نص في ما يتعلق بالتقويم الدراسي للمدارس في الدولة، أنه خلال السنوات الثلاث المقبلة سوف تبدأ إجازة الشتاء للمدارس في الدولة من 20 ديسمبر حتى التاسع من يناير لمدة ثلاثة أسابيع وأن إجازة الربيع سوف تبدأ من 27 مارس حتى التاسع من أبريل  لمدة أسبوعين.

و تعكف الوزارة حاليًا على إجراء مسح ميداني لتحديد احتياجات المعلمين في المدارس الحكومية من الدورات التدريبية قبل تنفيذ مشروع «رخصة المعلم» على العاملين في المدارس الحكومية والخاصة، وهي الآن ستنفذ تجريبيًا  تمهيدًا لتطبيقها في المستقبل.

والجدير بالذكر أن مشروع «رخصة المعلم» سوف يمنح المعلمين فرصة لتأهيل أنفسهم، ورفع مستواهم، وتحقيق معايير الرخصة من خلال حزمة البرامج التدريبية التي توفرها الوزارة مما يسهل على المعلم حسن إدارة الصف والتعامل مع الأزمات.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *