الاتحاد العقاري يصنف دبي ضمن أفضل 5 نماذج لمدن المستقبل

q

صنف الاتحاد العالمي العقاري، دبي ضمن أفضل 5 نماذج عالمية لمدن المستقبل الكبرى التي تطبق معايير الاستدامة كافة في جميع المجالات الاقتصادية، الثقافية، المجتمعية والبيئية.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد دانييل غروسنباخر بالتخطيط  العمراني والحضري، الذي شهدته دبي في الحقبة الماضية، ما جعل منها أكثر المدن تنظيمًا ونموًا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

وجاء ذلك على هامش ملتقى”المفكرين الحضريين”، الذي انطلق في دبي، ومن ضمن أعماله إطلاق حملة عالمية لإقامة مدن لذوي الدخل المحدود حول العالم، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة تدعو إلى إنشاء جامعة عالمية متخصصة في القطاع العقاري تدرس بعدد من اللغات العالمية، و تمنح شهادات موثقة ومعتمدة في القطاع على مستوى العالم، و ستكون دبي مقرًا لأحد فروع هذه الجامعة في ما يخص الدراسة بالعربية، كما ينوي الملتقى تدشين مؤشر عالمي يقيس درجة استدامة المدن وفق المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية.

يضم الملتقى أكثر من 150 خبير استراتيجي، قاموا بمناقشة أفضل الممارسات المطبقة في أهم مدن العالم، التي نجحت في الامتثال للمعايير الدولية لـ”الأمم المتحدة” فيما يتعلق بالاستدامة، وبناء المدن الذكية، والحيوية الاقتصادية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *