الإمارات في المرتبة 26 عالميًا من حيث قوة جوازات السفر  

1234
اعتمادًا على عدد البلدان التي تمنح مواطني كل دولة القدرة على دخول أراضيها دون الحاجة إلى تأشيرة دخول يتم تصنيف بلدان العالم من حيث قوة جوزات السفر.
 ديمتري كوشينوف المستشار في الاتحاد الأوروبي للشؤون الدستورية علق على هذا التصنيف خلال مؤتمر الإقامة التاسع الذي عقد مؤخرًا في دبي، قائلًا أن هذا التصنيف لا يأخذ بعين الاعتبار الميزات التي يتمتع بها مواطنو هذه الدول في البلدان الأخرى من حيث العمل والإقامة فبحسب رأيه فإن الأخذ بهذا المعيار سيفسد  ترتيب الدول تمامًا.
ثم  كشف على مراتب بعض الدول  استنادًا على التصنيف الجديد فاحتلت ليخنشتاين المرتبة الأولى في العالم من حيث الحقوق التي يتمتع بها مواطنوها خارج البلاد، أما دولة الإمارات فتأتي في المرتبة 26 عالميًا قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت في المرتبة 34 في العالم.
كوشينوف أشار أيضًا إلى تصنيف آخر يعتمد على الحقوق التي يحصل عليها مواطنوها في الداخل والخارج، فانقلبت المراتب بهذا التصنيف لتحتل ألمانيا المرتبة الأولى، و الإمارات في المرتبة 63 من أصل 199 دولة.

وأنهى كوشينوف كلامه بتأكيده أن احتلال  دولة الإمارات لهذه المراتب المتقدمة و الأفضل بكثير من المراتب التي احتلتها  الولايات المتحدة يعود بالتحديد إلى الحقوق التي تمنحها الإمارات لمواطنيها داخل البلاد، إضافةً إلى الحقوق و المميزات التي يتمتع بها   المواطنون الإماراتيون عندما يسافرون إلى البلدان الأخرى.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *