الإمارات تقدم مليار درهم لأطفال العالم خلال خمسة أعوام

q

في الكلمة التي قدمتها الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، فإن إجمالي المساعدات التي وجهتها المؤسسات الإنسانية الإماراتية لدعم ورعاية الأطفال في مختلف أنحاء العالم بلغ حوالي 2.02 مليار درهم، خلال الفترة الممتدة بين2010 و 2014.

وأكدت معاليها سعي قيادات الحكومة لترسيخ ثقافة العطاء التي تأسست عليها مرتكزات السياسة الخارجية لدولة الإمارات التي تعتبر أن تحقيق رفاهية وتقدم أي دولة أو مجتمع في العالم يبدأ من تقديم الدعم والرعاية للأطفال، باعتبارهم مرآة المستقبل و النواة التي سوف تسهم في تطور وتقدم الشعوب. وأن الدولة سوف تستمر في تقديم المساعدات ودعم الأطفال كونهم حجر الزاوية في بناء وتحقيق التنمية المستدامة.

وبحسب إحصائيات وزارة التنمية والتعاون فإن المساعدات التي شملت قطاع الصحة تصدرت القائمة بما قيمته مليار درهم تلاها ما يقارب 800 مليون درهم مقدمة لقطاع التعليم، ثم قطاع المساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بنحو 219 مليون درهم، وأخيرا نحو 8.4 مليون درهم مقدمة لقطاع البرامج العامة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *