الإمارات تطلق أكبر مشروع للطاقة النووية السلمية بحلول عام 2021

201510250923914

بحلول عام 2021 سيصبح للإمارات أكبر مشروع طاقة نووي سلمي في العالم العربي والإسلامي. هذا المشروع سيساهم بنسبة تتراوح بين 24 و 25% في خليط الطاقة الكهربائية في الدولة، هذا ما أكده وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي كما أضاف أيضا أن الحكومة لا تبخل أبدًا في الإنفاق على مشاريع الطاقة في أبو ظبي ودبي والإمارات الأخرى.

وفي تصريح له قال وزير الطاقة أن القيادات تولي أهمية بالغة لتنويع مصادر توليد الطاقة الكهربائية و تحلية المياه باستخدام أنواع جديدة من المصادر الخضراء الصديقة للبيئة، حيث تعتبر الدولة رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي في سرعة التحول نحو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة والسعي في تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة الهيدروكربونية بحلول عام 2021 لتكون 70% بدلًا من 100% قبل سنوات قليلة، موضحًا أن هذا التحول يعد الأسرع في المنطقة والعالم من حيث بلوغ نسبة التحول.
المزروعي أكد أيضًا أن حكومة دولة الإمارات بقيادة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تولي إهتمامًا خاصًا ببقية المجالات فهي توفر عناية كاملة بالمواطن والمقيم، و يتجلى ذلك بالتحديد من خلال تخصيص الجزء الأكبر من الميزانية الحكومية للخدمات الأساسية كالتعليم والصحة و مشاريع تكامل البنية التحتية وغيرهم…

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *