الإمارات تشيد أحد أكبر مساجدها

q

انطلقت شركات المقاولات والبناء في الإمارات، في تدشين مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أحد أكبر مساجد الدولة، حيث جاء المشروع ضمن قائمة من المشاريع التي سوف يتم تنفيذها على مستوى الخليج بـقيمة  3 تريليونات دولار.

المسجد سوف يتم إنشاؤه باستخدام أحدث البرمجيات الخاصة بقطاع التشييد والبناء، وسوف تضفي عليه جمالًا القبة التي سوف تغطيه دون أعمدة، والتي من المنتظر أن يبلغ قطرها الخارجي 86 مترًا، وقطرها الداخلي 75 مترًا، وارتفاعها من الداخل 29 مترًا، أي أنها ستكون الأكبر حجمًا على مستوى مساجد الإمارات، و ستتميز بتصاميم فريدة وخطوط عربية فريدة.

وأشارت شركة “Eversendai Engineering” إحدى المساهمين في إنشاء المشروع أنها اعتمدت في تصميم أعقد الأعمدة والقناطر في المسجد، باستخدام برمجيات نمذجة معلومات المباني، وأكدت إلتزامها بتحقيق المزيد من الابتكار في مجال استخدام برمجيات نمذجة معلومات المباني في الإمارات والمنطقة، مع العلم أن الشركة فازت بثلاث مشاريع هندسية ضخمة في الخليج .

ونذكر أن منطقة الخليج تخطط لإنشاء مشاريع بقيمة 2.8 تريليون دولار، منها مشاريع عملاقة متعددة الاستخدام كالمطارات، والموانئ، والبنى التحتية.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *