الإمارات تستورد 85 % من احتياجاتها الدوائية

images

نظرًا للنسبة الهامة التي تستوردها الإمارات من حاجياتها الدوائية والتي تقدر ب85 % ،وافقت وزارة الصحة على استقطاب 15 مصنعًا جديدًا للدواء والتي من المتوقع أن تبدأ التشغيل والإنتاج في عام 2020 .

وإعتبر وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين الأميري، أن زيادة إقبال الشركات العالمية على تصنيع أدويتها في الدولة، بالتعاون مع الشركات المحلية منذ عام 2006 مكن من توفير أدوية بتكاليف أقل، مع الحفاظ على نفس مقاييس الجودة والفاعلية  بالمنطقة.

و من أجل جودة وتحسين  الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع والتي تعتبر أحد أولويات الدولة القسوى اعتمدت الإمارات وهي الوحيدة بالمنطقة  نظامًا فعالًا للتسجيل السريع للأدوية المبتكرة، ما أتاح سرعة  الوصول لهذه الأدوية للمرضى في الدولة.

وحسب ما أفاد به الأميري أيضًا في مؤتمر الرعاية الصحية أمس فإن الدولة تعتمد توجهًا عامًا لزيادة البحوث وزيادة التصنيع المحلي واستقطاب الكفاءات، كما يتم حاليًا تطوير لوائح  تنظيمية لضمان الوصول للحلول الطبية المبتكرة،كما لا تنفك وزارة الصحة على تدعيم الإبتكار والأبحاث ونقل التكنولوجيا.

كما لفت الأميري أن هناك مؤشرات إلى انتقال الصناعة الدوائية المحلية لمرحلة جديدة من الابتكار والتعاون مع الصناعات العالمية، ما يساهم في بناء خريطة صحية جديدة  هدفها التقليل من اعتماد  الأدوية المستوردة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *