الإمارات تتخذ عديد الإجراءات لتحسين منح التأشيرات

إجراءات-تحسين-عملية-منح-التأشيرات

نفذت الإمارات خلال الخمس سنوات الأخيرة أي من 2010 إلى 2015 حوالي 173 إجراء لتحسين عملية منح التأشيرات أهمها إلغاء التأشيرة الورقية التقليدية.
وبحسب تقرير سنوي لسنة 2015 قامت به منظمة السياحة العالمية في ما يخص سياسات منح التأشيرات و التي لها تأثير على حركة السياحة الدولية فإن قرابة 71% من سكان العالم يطالبون بالتأشيرة التقليدية قبل المغادرة.
وقد بينت المنظمة في التقرير نفسه أن الإمارات من بين الـ 54 دولة التي أحدثت أكثر من 6357 إجراء لتحسين منح التأشيرات وقامت بـ 85% من جملة التحسينات الفترة الممتدة بين 2010 و2015. ورغم كل هذه الإجراءت إلا أن ثلثي سكان العالم مطالبون بتأشيرة مسبقة قبل المغادرة إلى وجهاتهم. وبحسب ما بينته السياحة العالمية فإن 18% من سكان العالم يستطيعون الوصول إلى وجهاتهم من دون تأشيرة و 15% يحصلون على تأشيرة الدخول لدى وصولهم إلى وجهاتهم و6% بإمكانهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية.
ومن الوجهات المنفتحة نذكر جنوب شرق آسيا وشرق إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وأوقيانوسيا، أما بالنسبة للوجهات المقيدة نذكر إفريقيا الوسطى شمال إفريقيا و أميركا الشمالية بحسب ما أفادته المنظمة.
وقامت الإمارات ابتداءً من 15 آذار 2014 بإعفاء 13 دولة في الاتحاد الأوروبي من الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة للدولة. كما أنها تصدر 15 تأشيرة في الدقيقة الواحدة مما يخول لها الإقترب من المعدل العالمي في سرعة إصدار التأشيرات السياحية في مختلف أنحاء العالم.
وللتذكير فإن 69 دولة في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأميركا تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *