الإمارات تبث حصص مباشرة للطلبة المتغيبين اضطراريًا

q

عرض عباس عبدالصمد، مسؤول عمليّات التعليم الإلكتروني في مدرسة دبي للمهارات الحديثة فكرةً جديدةً تعتمد على  تأسيس فصول دراسية بالاستعانة بكاميرا Go Pro فائقة الجودة،  وأعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن متابعتها تنفيذ هذه التجربة المبتكرة بعد أن تمّ عرضها ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي.

تمخضت الفكرة بالأساس عندما اضطرّ الطالب عباس عبدالصمد، للسفر خارج الدولة لمدة شهرين، ما دفع المعلم وطلبته إلى ابتكار وسيلة للتّواصل الحي والمباشر مع زميلهم.

ولتنفيذ الفكرة تم تثبيت كاميرا فائقة الجودة بتقنية Go Pro داخل الفصل الدراسي لتنقل صورة حية لعمليّات التدريس داخل الصف الدراسي عبر موقع دشنه الطلبة بدعم من معلمهم، ليصبح في ما بعد مرجعًا لمتابعة دروسهم.

وتمّ الاتفاق على عرض الفكرة ضمن ملتقيات «معًا نرتقي»  وهي الملتقيات الدورية التي تنظمها المدارس الخاصة بدبي بدعم من هيئة المعرفة والتنمية البشريّة، إضافةً إلى تشكيل فريق من الهيئة لمتابعة تنفيذها.

و لفتت الهيئة أنها تلقّت نحو 614 فكرة و61 ملاحظة تطويريّة منذ إطلاق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، فيما بلغ إجمالي الأفكار المبتكرة التي تم قبولها  26 فكرة ستثري الحقل التعليمي في دبي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *