اقتراب الانتهاء من مستشفى “شعم” الجديد

Sham Hospital in Ras Al Khaimah
 June12,2013
 Photo by Mohamed Hanif

سيتم الإنتهاء من مشروع مستشفى “شعم ” الجديد خلال الربع الأول من سنة 2016 وقد قدرت تكلفته بـ 85 مليون درهم، وذلك من خلال ما صرحت به وزارة الأشغال العامة.

و سينضم المشروع لبقية المنشاَت الصحية برأس الخيمة والذي سيكون له دور هام في المحافظة على البيئة من خلال تقليل استهلاك الطاقة فيه ومن خلال استعمال أنظمة العزل الحراري بالإضافة لاستعمال الإضاءة الطبيعية والمنشاَت الخضراء الموجودة بالمشروع. وسيتم تسليم مركز “الجير” الصحي في نفس الفترة من السنة.

ونفذ مشروع مستشفى “شعم” على مساحة 7 آلاف و510 أمتار مربعة ويحتوي على العديد من الأقسام منها: العيادات الخارجية ومكاتب إدارية وعيادة طب أسنان وقسم للأشعة و مختبر وصيدلية وقسم خاص للحالات الطارئة، بالإضافة لجناح التوليد وغرفتين لإجراء العمليات.

وقد أنجز هذا المشروع الصحي بهدف تحسين القطاع والتقليل من الإكتضاض في مراكز الرعاية الصحية الأولية برأس الخيمة، حيث تم تسجيل 1,157,843 مراجعًا ومريضًا منهم 91,599 في ”مستشفى صقر”، و119,284 في ”مستشفى ابراهيم بن حمد عبيد الله”، و39,273 في ”مستشفى شعم”، ويبلغ عدد المراكز الرعاية الأولية 18 مركز موزع على أنحاء رأس الخيمة والتي سجل فيها 907,687 مراجع ومريض.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *