استيفاء رسم مقداره 35 درهمًا من كل مسافر مقابل استخدام مرافق مطارات دبي

0201603301215378

سيتم مستقبلًا استيفاء رسم مقداره 35 درهمًا من كل مسافر وحتى ركاب الترانزيت الذين يسافرون خارج الإمارة عن طريق أي من مطاراتها وذلك نظير استخدام مرافق تلك المطارات. وهذا ما جاء به قرار المجلس التنفيذي في دبي والذي اعتمده ولي عهدها و رئيس المجلس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.
القرار سيطبق على الجميع باستثناء المسافرين الذين تقل أعمارهم عن سنتين وملاحو الطائرات وأطقمها عند قيامهم بمهامهم وركاب الترانزيت ممن لديهم نفس رقم رحلة الوصول والمغادرة من المطار.

وقد انطلق العمل بهذا القرار بداية من واحد مارس 2016 حيث تم استيفاء الرسم المقرر عند إصدار التذاكر للمسافرين الذين سيغادرون مطارات دبي بعد تاريخ 30 يونيو 2016 و سيتم تحويل هذا الرسم إلى مؤسسة دبي للمطارات ثم إلى الخزانة العامة لحكومة دبي.

والهدف الأساسي من هذا القرار تحسين البنية التحتية والقدرة الاستيعابية لمطارات دبي خاصة وأن مؤشرات عدة تؤكد إمكانية بلوغ معدلات الحركة في عام 2023 الـ 100 مليون مسافر، كما سيدعم هذا القرار أيضًا مشروعات التوسعة في مطارات دبي، و منها نذكر انشاء مبنى الكونكورس “دي” إضافة إلى توسعة وتحديث المبنى رقم “2” وتجديد المبنى رقم “1”.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *