استكمال نحو 60 % من مشروع طريق أبوظبي دبي الجديد

1627331344

أعلنت شركة أبو ظبي للخدمات العامة “مساندة” عن استكمال نحو 60 % من مشروع طريق أبوظبي – دبي الجديد الذي تنفذه بالتعاون مع دائرة النقل، كما أعلنت أنه من المنتظر الانتهاء منه في اواخر  العام المقبل بتكلفة إجمالية تقدر ب- 2.1 مليار درهم.

يمتد الطريق بين منطقتي سيح شعيب وتقاطع سويحان ويبلغ طوله 62 كيلومترًا وهو مكون  من 4 حارات بكل اتجاه ويشكل امتداداً لشارع الشيخ محمد بن زايد في منطقة سيح شعيب على حدود إمارة دبي مرورًا بغابة المها ومنطقة خليفة الصناعية وطريق العجبان ومدينة زايد العسكرية وحتى طريق سويحان ويشتمل على ستة جسور وستة معابر سفلية.

وقد أكد مدير عام إدارة الطرق الرئيسية المهندس فيصل أحمد السويدي على التزام الشركة بتسليم المشروع في الوقت المحدد وأن هذا المشروع سوف يساهم في تخفيف حوادث الاصطدام مع الحيوانات المحلية ورفع نسبة الأمان و تخفيف الازدحام المروري على طريق أبوظبي – دبي الحالي “إي 11 ” وتقليل نسبة الحوادث وربط ميناء خليفة والمنطقة الصناعية بشبكة الطرق الحالية والمستقبلية شرق “اي 11″، إضافةً إلى أنه سيشكل حال إنجازه بالكامل طريقا استراتيجيًا إضافيا يربط أبوظبي مع دبي والمناطق الشمالية ويعزز الترابط بين إمارات الدول.

الجدير بالذكر أن إنجاز المشروع سوف يعتمد على استخدام المواد والتقنيات الصديقة للبيئة وتنفيذ أحدث الإجراءات في مجال الاستدامة الخضراء.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *