إيجارات أبو ظبي تشهد انحفاضًا مقارنةً بدبي

q

كشفت بعض البيانات الصادرة عن البوابة العقارية Bayut.com أن أسعار الإيجارات في أبوظبي شهدت انخفاضًا ملحوظًا منذ بداية العام مقارنة بمدينة دبي.

و بحسب صحيفة غولف، سجلت معدلات الإيجارات في المباني السكنية بالعاصمة الإماراتية انخفاضًا بنسبة 4% بالمتوسط منذ بداية العام الجاري 2016 وحتى نهاية شهر فبراير الماضي، في حين سجلت الإيجارات في دبي ارتفاعًا بمعدل 4% خلال نفس الفترة، مع العلم أن المعدلات الإجمالية لا تزال منخفضة بالمقارنة مع العام الماضي.

من ناحيةٍ أخرى يقول المحللون أن السوق العقاري في أبوظبي تمر بفترة من التصحيح، ومن غير المحتمل أن يكون هناك المزيد من الانخفاضات الكبيرة في أسعار الإيجارات على المدى القصير، في ما يرى بعض السكان أن الإيجارات في أبوظبي تنخفض بمعدلات كبيرة بالمقارنة مع دبي، و يقول العديد منهم أن الإيجارات في بعض المناطق مثل المصفح ومدينة خليفة انخفضت بالفعل هذا العام، في حين أن الإيجارات في معظم المناطق لا تزال مرتفعة.

و كشفت البيانات الصادرة عن  شركة Bayut.com، أن أسعار إيجارات الاستديو السكني انخفضت بنسبة 1%، و أن الوحدات السكنية المؤلفة من غرفة نوم انخفضت بنسبة وصلت إلى 4%، و شهدت الشقق المؤلفة من غرفتي نوم انخفاضًا بمعدلات الإيجارات بنسبة وسطية بلغت 5%، و الشقق المؤلفة من 3 غرف نوم انخفاضًا بنسبة 2%، و 8% للشقق المؤلفة من 4 غرف نوم.

في حين شهدت الاستديوهات السكنية في دبي ارتفاعًا بنسبة 2% خلال نفس الفترة، و بقيت معدلات أسعار إيجارات الشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة على حالها، وشهدت الشقق المؤلفة من غرفتي نوم ارتفاعًا بنسبة 2%.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *