إكمال 99 % من أشغال مشروع “عنواني”

300

سيتم الإنتهاء عن قريب  من عنونة الشوارع والمباني في إمارة أبوظبي وذلك من خلال مشروع “عنواني” الذي يشمل نظام العنونة والإرشاد المكاني، حيث وقع استكمال وضع جميع عناوين المداخل في التجمعات السكنية المدنية و الريفية التابعة للمدينة.
وقد بلغت نسبة لوحات العناوين الزرقاء التي تم تثبيتها على المباني 99 % والتي تحمل رموز تمكن من الإستجابة السريعة مع التفاصيل المتعلقة بالعنوان، كما تم الإنتهاء من تثبيت جميع اللوحات الخاصة بأسماء الشوارع الرئيسية الجديدة وترقيم الطرقات لتسهيل معرفة المكان بالضبط، إضافةً إلى تركيب أعمدة لوحات أسماء الشوارع الداخلية.
ومن ضمن المناطق التي انجزت فبها هذه الأعمال نذكر: الشوارع الرئيسية لمدينة أبوظبي، منطقة البطين، مناطق اَل نهيان، الفلاح، الباهية وبعض المناطق التابعة لجزيرة “الماريا”.
وقد أعطي كل مواطن وأصحاب المحلات التجارية العنوان الخاص به من خلال اسم الشارع ورقم المبنى. كما سهل مشروع “عنواني” الكشف والتعرف على عناوين الأماكن بسهولة حيث أن كل شخص سيصبح لديه عنوان محدد، وسيقع العمل بالعناوين والترقيم من قبل وسائل النقل العمومية برًا وبحرًا في القريب العاجل.
ظهرت فكرة المشروع الأولى سنة 2008 من قبل الجهات المكلفة به وبالتعاون مع بلدية إمارة أبوظبي ودائرة الشؤون البلدية. حيث وقع وضع أسس وبرامج من خلال الخطط العالمية المتميزة في هذا المجال وتم العمل به منذ سنة 2013.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *