إطلاق معايير جديدة لحماية واجهات الأبراج من انتشار الحرائق

ad_191922025

تقوم الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي بإعداد قائمة من المعايير والاشتراطات الجديدة المتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة في الدولة، التي من خلالها يتم تحديد مواصفات الواجهات والشرفات والأنظمة الداخلية.

و ستشمل المعايير الجديدة عدم السماح باستخدام مادة “الكلادينج” التي تتضمن عناصر سريعة الاشتعال، ابتداءً من ارتفاع معين محدد بين  ثمانية إلى 10 طوابق، أو تطبيق استراتيجية العزل، باستخدامها طابقين، ثم عزلها بطابقين آخرين من الخرسانة أو مادة غير قابلة للاشتعال، ما يساعد على الحد من انتشار النيران في جميع أرجاء الواجهة، كما سيعطي ذلك آليات الدفاع المدني مساحة للمناورة 360 درجة حول المبنى بالكامل.

وتنوي إدارة الدفاع المدني استخدام مركبتي إطفاء جديدتين يمكنهما ضخ المياه والمادة الرغوية المكافحة للنيران لارتفاع يصل إلى 100 طابق، بهدف تعزيز آليات مكافحة حرائق الأبراج.

وقد أشار  مدير إدارة السلامة الوقائية، الرائد جمال أحمد إبراهيم، أن الادارة استحدثت كاميرا جديدة تُستخدم في عمليات التفتيش ومراقبة أداء المفتش أثناء قيامه بعمله، وذلك من خلال معرض “انترسك” للأمن والسلامة، كما عرضت “رجل الإطفاء الطائر”، الذي يمكن من خلاله حمل وزن 120 كيلوغرام، والوصول إلى ارتفاع 3000 قدم، بسرعة تصل إلى 72 كيلومترا في الساعة، بميزة التشغيل عن بعد، ليشارك في عملية الإنقاذ.

ورغم أن  واجهات الأبراج في دبي مطابقة بنسبة 100% لاشتراطات الأمن والسلامة في الإمارة وعلى مستوى الدولة، لكن تقرر إضافة بعض الإشتراطات الأساسية لتعزيز معدل السلامة به، من ناحية أخرى ينوي “الدفاع المدني في دبي” إطلاق حملة موسعة لمسح جميع الأبراج والمباني القديمة، لتحديد نوعية المواد المستخدمة في واجهاتها وطبيعة الشرفات وأنظمة الأمن والسلامة، ليتم في مرحلة أخرى وضع حلول سريعة لتعزيز سلامتها.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *