إطلاق حملات توعوية للتعريف بنظام “العنونة”

عنواني1

سيتم تقسيم إمارة دبي إلى 14 قطاعًا ضمن الحملة التوعوية للعنونة التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي. وقد أطلقت هذه الحملة بالأساس بهدف تعريف الأفراد بأهمية استخدام التطبيق الذكي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي للتعرف على الطرق والأماكن التي يرغب الشخص في الوصول إليها من خلال نظام العنونة، و تم تقسيم دبي لعدة قطاعات تضم كل منها مناطق سكنية و محال تجارية وعديد المواقع الأخرى.
وتتمثل القطاعات في نخلة ديرة، بر دبي، جميرا، جبل علي، مشرف رأس الخور، الواجهة البحرية، ودبي لاند وحدائق محمد بن راشد اَل مكتوم و منطقة العوير ومدينة القدرة ومدينة اَل مكتوم.
و يمكن للأفراد والمؤسسات تحديد مواقعهم من خلال استعمال نظام العنونة الذي يضم مناطق تندرج كل منها في قطاع لا يتكرر في القطاع الاَخر، حيث يتميزنظام العنونة بسهولة استعماله وذلك عن طريق استخدام التطبيقات الذكية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي ومنها “سمارت داريف”. وسيتم نشر معلومات متعلقة بالحملة للتعريف أكثر بالنظام وأهمية استخدامه.

1450889658
وقد وقع تطوير نظام ذكي والمسمى بـ “مكاني” من طرف إدارة نظم المعلومات الجغرافية ببلدية دبي والذي يقوم بتحديد مداخل المباني والمنشاَت الموجودة بإمارة دبي وتحديدها بالمتر مربع من خلال استخدام عشرة أرقام مستمدة من نظام إحداثي عالمي عبر الأقمار الصناعية بشكل مباشر، واعتمد هذا النظام بالأساس على الأرقام و يمكن لأي شخص استخدامه مهما كانت لغته.
كما يوفر نظام “مكاني” إمكانية استخدامه من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مثل جهاز الأيباد والذي يمكن تحميله عبر مخزن “أآل” أو “غوغل” وسيتوفر قريبًا على أجهزة “نوكيا” و “البلاك بيري”.

 

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *