أبحاث تؤكد قلق المستهلكين من الركود الاقتصادي في الإمارات

MaxW640imageVersiondefaultAR-131229596

قامت شركة أبحاث السوق “نيلسن” باستطلاع أكدت من خلاله أن 53% من السكان يرون أنهم يعيشون حالة ركود اقتصادي و 58% من المشاركين في الاستطلاع يحملون مشاعر إيجابية تجاه فرص العمل، أما الفئة المتشائمة فبسبب الانخفاض المستمر في أسعار النفط، إلى جانب التباطؤ الاقتصادي في الصين، والتوقعات بالركود الاقتصادي والعجز المالي في المنطقة.

وذكر أرسلان أشرف المدير الإقليمي في نيلسن في تصريح له لصحيفة غولف نيوز أن الإستطلاع كشف أن الكثير ينتظرون حدوث ركود اقتصادي، لأنهم ربطوا قدرة الحكومة المالية بتراجع أسعار النفط.
وأضاف أشرف أن إعلان الحكومة عن إجراءات لدعم الاقتصاد عبر تحفيز القطاعات غير النفطية يمكن أن يساعد على تهدئة مخاوف المستهلكين.
ووفقًا لتقديرات صندوق النقد الدولي، فمن المتوقع أن تنمو اقتصادات الدول في منطقة الشرق الأوسط هذا العام إلى 3.9% أي أقل بحوالي 0.6% عن التوقعات السابقة.

dubai_mwn3

وبين الاستطلاع أيضًا أن المستهلكون في دولة الإمارات هم الأكثر تفاؤلًا مقارنةً ببلدان أخرى في الشرق الأوسط بما فيها مصر والمملكة العربية السعودية. كما بين أيضًا أن عدد المستهليكن الذين يعتقدون أنهم يعيشون في حالة ركود ارتفع من 60% إلى 70% بشكل عام في جميع أنحاء المنطقة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *