مواعيد الدوام في مدارس دبي خلال شهر رمضان

بعد التشاور مع مجموعة من أولياء الأمور، و أخذ آرائهم بعين الإعتبار، حددت  “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” في دبي، مواعيد الدوام في المدارس الخاصة خلال رمضان على النحو التالي :

تفتح المدارس أبوابها في رمضان من الساعة 8:00 أو 8:30 حتى الساعة 1:00 أو 1:30، مع ضرورة التقيد بساعات الدراسة التي لا تتجاوز 5 ساعات خلال اليوم، مع العلم أنه يتخلل هذا الدوام بعض الاستراحات حسب المطلوب، كما طالبت الهيئة المدارس الخاصة باستثناء الطلاب والطالبات الصائمين من النشاط البدني، وحصص التربية البدنية، وعدم تعرضيهم لحرارة الطقس.

ومؤخرًا، تبنت “وزارة التربية والتعليم”، الجداول الزمنية الجديدة للدوام المدرسي، حيث تم تقليص ساعة كاملة من الحصص الدراسية الصيفية للعام الدراسي الجاري، والتي تشمل جميع المراحل في المدارس الحكومية.

وتم تقليص ساعات الدوام  و الانصراف مبكرًا ساعة كاملة، بشكل أصبحت فيه الحصة الأولى بمدارس البنين لجميع الحلقات تبدأ في الساعة 7:15، وتنتهي على  الساعة 12:50 بدلاً من 1:45، وفي الثانية والثانوية الساعة 1:35، بدلاً من 2:35.

كما حددت الوزارة المدة الزمنية للحصة الدراسية الواحدة  بـ40 دقيقة، مستثنيةً بذلك الحصة الأولى بإضافة 5 دقائق مخصصة  لأداء النشيد الوطني و ذلك  لجميع المراحل.

[irp posts=”54266″ name=”تعرف على أفضل المدارس وأضعفها في دبي”]

[irp posts=”53900″ name=”دليل المدارس الخاصة في دبي”]

[irp posts=”7508″ name=”معلموا الإمارات يطالبون بمنع دخول الهواتف المحمولة إلى المدارس”]

 

شارك بتعليقك :