توقعات بتفوق تلفزيون الإنترنت على المحطات الفضائية في الإمارات

يرى الكثيرين أن منتجي السينما والتلفزيون في دولة الإمارات سيحققون أرباحًا كبيرة وذلك بعد نمو تلفزيون الإنترنت بدايةً من دخول خدمة نيتفليكس إلى البلاد. ولعل نائب رئيس شركة نيتفليكس للاتصالات يوريس إيفرز أكد ذلك بعد كشفه عن الشراكة والتعاون بين خدمة البث الأمريكي و منتجين من دولة الإمارات وذلك قصد إنشاء محتوى حصري للمشاهدين.

ويتوقع يوريس أيضًا تزايد عدد مشاهدي تلفزيون الإنترنت في الإمارات، بعد دخول خدمة نيتفليكس التي حققت شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فقد سجلت الشركة 12 مليار ساعة مشاهدة خلال الربع الأخير من العام الماضي 2015، محققةً بذلك زيادة تقدر بنسبة 45% عن نفس الفترة من عام 2014.

وقد صرح مايكل غارين الرئيس التنفيذي لشركة إيماج نيشن أبوظبي لصحيفة ذا ناشيونال أن عدد مشاهدي تلفزيون الإنترنت سيشهد تزايد في دولة الإمارات مع دخول خدمة نيتفليكس ثم أضاف غارين أن تلفزيون الإنترنت ساعد على سد الفجوة التي تركتها شبكات التلفزيون الرئيسية ولم يتحدث غرين على عقد أية صفقات مع نيتفليكس، لكنه أكد أن إيمج نيشن من أهم شركات إنشاء المحتوى على الإنترنت في المنطقة العربية، ولن تجد نيتفليكس شريكًا أفضل للتعاون معه في المنطقة.
ومن بين الشركات المتخذة من دبي كمقر لها والتي تتبع استراتيجية مختلفة هي شركة icflix حيت تسعى هذه الأخيرة إلى إنشاء محتوى للجمهور على أساس إقليمي، وقد جاء على لسان كارلوس الطيبي الرئيس التنفيذي للشركة أن icflix ستطلق هذا العام 12 فيلم و 6 برامج تلفزيونية حصرية، وكشف الطيبي أيضًا عن تعامل الشركة مع كتاب السيناريو المحليين و تحدث عن الشراكة المستمرة التي تربطها مع twofour54 لإنتاج المزيد من الأفلام والبرامج الترفيهية التي تناسب الجمهور المحلي في الإمارات.

Blog-icflix

فهل يحل تلفزيون الإنترنت محل القنوات التلفزيونية التقليدية في المستقبل خاصةً مع تزايد الشركات التي تقدم محتوى مميز من البرامج والأفلام والمسلسلات على الإنترنت؟

 

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *