التخطيط لبناء 729 فيلا سكنية بإمارة عجمان بتكلفة مليار درهم

سيتم خلال الربع الأول من العام القادم في منطقة المنتزي بإمارة عجمان البدء ببناء 729 فيلا سكنية وذلك بتكلفة إجمالية تقدر حوالي مليار درهم. وقد جاء هذا الخبر على لسان المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في “ببرنامج الشيخ زايد للإسكان ” محمد المنصوري الذي أكد في تصريحه أيضا أن المشروع تم الاعتماد على تنفيذه من قبل وزير تطوير البنية التحتية٬ رئيس مجلس إدارة “برنامج الشيخ زايد للإسكان ” عبد الله بلحيف النعيمي٬ بالتنسيق مع الحكومة المحلية لإمارة عجمان. وأنه سيتم بناءه على مساحة 955 ألف متر مربع٬ ويتكون من ثلاث نماذج سكنية٬ نموذج حديث يتألف من 164 فيلا٬ ونموذج متوسطي يضم 165 فيلا٬ وآخر يحتوي على 400 فيلا سكنية.

أما عن عدد ومساحات الفلل السكنية المزعم بنائها فقد ذكر المنصوري أن المجموعة الأولى ستشمل 52 فيلا٬ تصل مساحة الوحدات فيها إلى 875 متر مربع٬ والمجموعة الثانية ستضم 348 فيلا بمساحة تبلغ 750 مترًا مربعاً للوحدة٬ أما الثالثة فستضم 329 فيلا بمساحة تصل إلى 600 متر مربع للوحدة.

“ازيد للإسكان” ذكرت أيضا أنها ستخصص 15 % من المشروع إلى فئة أصحاب ذوي الإعاقة٬ وفئة كبار السن والمطلقات والأرامل٬ وستكون مساكنهم قريبة من المساجد والأسواق التجارية لمراعاة ظروفهم الخاصة.

شارك بتعليقك :