الإمارات تستقبل سيارات تسلا بدايةً من هذه الصائفة

عبر استثمارات بعشرات الملايين من الدولارات، تستعد شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بولاية كاليفورنيا، لدخول السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توقعات بأن يكون تسليم أول دفعة من هذه السيارات خلال شهر يوليو من العام الحالي.

وخلال مشاركته أول أمس الاثنين في قمة دبي الحكومية، أكد “إيلون ماسك”، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، أن هذه الأخيرة قد بدأت اعتبارا من ذات اليوم بتلقي طلبات الراغبين في اقتناء سياراتها من دولة الإمارات، وذلك عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وسيكون بإمكان العملاء الاختيار بين نموذجي S و X، كما سيتسنى لهؤلاء الحصول على التصميم الخاص بهم وتعديل المواصفات بما يتناسب مع احتياجاتهم ونمط حياتهم.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

وأكد “ماسك” من ناحية أخرى على أن الشركة ملتزمة بإنشاء 28 محطة لشحن السيارات الكهربائية كبداية، ومن ثم التوسع إلى حدود الـ 50 مع نهاية العام الحالي، مشيرا في الآن ذاته إلى أن تلك المحطات العاملة بالطاقة العالية ستمكن أصحاب سيارات تسلا موديل S مثلاً من شحن هذه الأخيرة في غضون دقائق قليلة، وذلك مقابل فقط ما يعادل 10 دولارات؛ مبلغ يبدو ضئيلاً بالمقارنة مع ما تستهلكه سيارات من نفس الحجم من بنزين، حيث تتراوح التكلفة في هذه الحالة بين 25 و 30 دولارا.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

ولم يفوت “ماسك” في كلمته الحديث عن بطاريات سيارات تسلا، حيث أكد الرئيس التنفيذي على صمود هذه الأخيرة أمام درجات الحرارة العالية بدولة الإمارات والتي يمكن أن تصل إلى 50 درجة في بعض الأوقات. وعن ذلك قال “ماسك” أن الشركة كانت قد أجرت عدة اختبارات على سياراتها في وادي الموت بالولايات المتحدة الأمريكية وسط درجات حرارة مئوية تصل إلى حدود الـ 67، ومع ذلك فقد أثبتت هذه السيارات فعاليتها وقدرتها الشديدة على المقاومة.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

وعن النموذجين المقدمين من الشركة، يتسم موديل S بأدائه الرائع، حيث يمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى غاية 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.7 ثانية فقط، وهي سيارة قادرة على المسير إلى مسافة 632 كيلومترا بشحنة كهرباء واحدة. أما عن سعرها في دولة الإمارات، فيبدأ من 275 ألف درهم.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

أما موديل X، فيعد الخيار الأمثل للباحثين عن تجربة أكثر أمان، وأكثر سرعة وقدرة على الطريق. ويمكن لهذه السيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.1 ثانية، فيما تمتلك القدرة على المسير مسافة 565 كيلومترا بشحنة كهرباء واحدة، فيما يبدأ سعرها في دولة الإمارات من 344 ألف درهم.

شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية

شارك بتعليقك :