الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربيًا في مقياس السعادة لسنة 2016

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثامن والعشرين عالميًا بين أسعد الشعوب وذلك بحسب ما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة، وتمكنت من الفوز على كافة الدول العربية لتحتل بذلك المركز الأول عربيًا.
وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية وفي المرتبة الرابعة والثلاثين عالميًا، واحتلت قطر عالميًا المركز السادس والثلاثين والمركز الثالث عربيًا، وجاءت الجزائر في المرتبة الثامنة والثلاثين والرابعة عربيًا، ثم نجد الكويت في المرتبة الخامسة على مستوى الدول العربية وفي المرتبة الحادية والأربعين عالميًا.
وأفادت قناة سكاي نيوز بهذه المراتب استنادًا لما جاء في تقرير السعادة العالمية لسنة 2016 الصادر عن الأمم المتحدة من خلال دراسة شملت 156 دولة. واحتلت الدنمارك المركز الأول لتكون بذلك الأولى عالميًا من حي مقياس السعادة، تلتها سويسرا ثم ايسلندا ثم النرويج في المركز الرابع وفنلندا في المركز الخامس عالميًا.
واحتلت الدنمارك المركز الأول عالميًا للمرة الثانية منذ أن قررت الأمم المتحدة قياس السعادة حول العالم عام 2012، والذي يستند لعدة عوامل أهمها صحة الأشخاص والرعاية الصحية الموجهة إليهم العلاقات العائلية، الأمان الوظيفي، بالإضافة لعوامل أخرى مثل الحرية السياسية ودرجة الفساد الحكومي.

شارك بتعليقك :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *