الإمارات تتصدر قائمة أكثر الدول المفضلة للعيش و الإقامة

ض

كشفت نتائج استطلاع “رأي الشباب العربي لعام 2016” الذي أجرته الشركتين الدوليتين “أصداء بيرسون – مارستيلر” و”بين شوين بيرلاند” ، أن الإمارات تتصدر قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة، و ذلك للعام الخامس على التوالي، و أظهر الاستطلاع أن الإمارات حلّت، في المرتبة الأولى أيضًا كنموذج تنموي ناجح في نظر الشباب العربي، تليها الولايات المتحدة ثم ألمانيا وفرنسا.

بهذه المناسبة وجّه الشيخ محمد بن راشد ، في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، رسالة ترحيب لكل شاب عربي، يرى في الامارات البلد الأفضل لإطلاق مشاريعه التجارية، من خلال عبارة “الإمارات بلدكم وبلد الخير للجميع”.

وشمل الاستطلاع 3500 مقابلة مباشرة وجهًا لوجه أجرتها شركة “بين شوين بيرلاند”، وكانت الفئة العمرية للمشاركين تتراوح بين 18 إلى 24 عامًا من 16 دولة عربية وهم دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الأردن، العراق، فلسطين، لبنان، اليمن، تونس، الجزائر، ليبيا، مصر والمغرب.

وعندما سُئل المشاركون عن الدولة التي يرغبون لبلدهم أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور، حافظت دولة الإمارات مجددا على المرتبة الأولى بنسبة 22% من الشباب العربي الذين تم استطلاع آرائهم، وجاءت الولايات المتحدة بنسبة 15%، ثم ألمانيا بنسبة 11%، ثم كندا وفرنسا بنسبة 8%، لتكون بذلك الإمارات الدولة العربية الوحيدة ضمن قائمة الدول الخمس الأولى.

وتحتل الإمارات مكانة رائدة ضمن أبرز المؤشرات العالمية الرئيسة بما في ذلك «التقرير العالمي للتنافسية 2013 ـ 2014»، حيث تربّعت على المرتبة الأولى عالميًا من حيث جودة الطرق وغياب الجريمة المنظمة والتضخم. كما احتلت الدولة مؤخرًا المرتبة الأولى عربيًا والـ57 عالميًا في مؤشر “جودة المعيشة لعام 2016″، الصادر عن مؤسسة “ميرسر” العالمية، فيما تصدرت العاصمة النمساوية فيينا المركز الأول.

 

شارك بتعليقك :


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *